التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من يناير ٢٥, ٢٠١٥
ث: الأحد 11 ربيع الثاني 1436هـ - 1 فبراير 2015م KSA 00:56 - GMT 21:56 بالفيديو..داعش يعدم الياباني الثاني وطوكيو تعد بالرد الأحد 11 ربيع الثاني 1436هـ - 1 فبراير 2015م 0 العربية.نت- وكالات أعلن تنظيم داعش قتل الرهينة الياباني الثاني كينجي غوتو في العراق. وأظهر فيديو بعنوان رسالة إلى حكومة اليابان، بثه السبت على تويتر موقع الفرقان التابع لمجموعات متطرفة، الرهينة بلباس برتقالي جاثياً على ركبتيه بطريقة مشابهة لعمليات الاعدام السابقة التي نفذها التنظيم الارهابي بحق رهائن أجانب. وظهر إلى جانبه رجل بلباس أسود يوجه رسالة إلى اليابان معلناً انطلاق "الكابوس"، ومهدداً بوجود جيش كامل "متعطش لدمائكم" بحسب تعبيره. كما توجه "الملثم"، الذي رجح مركز مراقبة المواقع المتطرفة (سايت) بأن يكون هو الشخص نفسه الذي ظهر في أشرطة أخرى تضمنت قطع رؤوس رهائن آخرين، إلى رئيس الوزراء الياباني آبي قائلاً:" بسبب مشاركتكم في الحرب فإن هذه السكين لن تذبح كينجي فقط بل ستلاحق قومكم أينما وجدوا". وأنهى تهديده قائلاً:" فليبدأ الكابوس

تورات الاوعي العربية

الدول العربية في مشرحة اسرائيل ..جتات هامدة علئ طاولة التشريح بمساعدة امريكية روسية اوروبية ..تدمير العمران وتقتيل لبعضهم البعض ونشر الكراهية ما بينهم رغم انهم مسلمين اخوة ودينهم يحتهم علئ بدل الجهود وفرض الاخوة ما بين المسلمين كاحد البنيان ان تداعئ او اصاب بالحمئ تضامن معه كل الجسد..كل ما يجري كان من اخطاء الماضي وارت تم توريته للبعض ومنهم من كان سببا لكل هده الاحوال التي تدمي القلوب من اسبابها انعدام العدل واستمرار تكميم الافواه وغياب وسيلة ما فاتئة الانضمة نفسها تكافح من اجلها بعد الاستقلال وهي الديمقراطية التي ركب عليها كل رئاسية وملكيات عربية وجعلت من الشعوب قطيع من البهائم تساق حسب هواها وتستغلها كل مرة ان احست بخطر يهدد عروشها ولو كان من اخوته او من جلدته او من دين واحد هكدا تساق.. ومن هولائ الحكام من جعل من الشعب والوطن كحديقة له ويستتمر في فقر الفقراء ولا حولا ولاقوة لهم الا الاستسلام والخضوع ان تارو واعلنو مطالبهم تم قمعهم واتهامهم بكل انواع التطرف والمؤامرة الخارجية وقد يصل الامر الئ تصفية البعض والبعض الاخر وراء القضبان وان نجحو في تورتهم يكونون ضحية لكل انواع التدخلات الخ

التكفير والرمي بالنفاق ومذاهب العلماء فيهمت-المسألة الثانية: نصوص تدحض رأي الخوارج والمعتزلة

النصوص السابقة التي استدل بها من يرون التكفير بالمعاصي وتخليد أصحابها في النار، وردت بإزائها نصوص أخرى كثيرة، تدل دلالة واضحة على أن كبائر الذنوب والمعاصي، لا تخرج مرتكبها من ملة الإسلام، ما عدا الشرك بالله. ( 1 ) نصوص من القرآن الكريم: منها قوله تعالى: {إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً (48)}[النساء]. فقد دلَّت الآية على أن كل ذنب غير الشرك، داخل في مشيئة الله، فإن شاء غفره لصاحبه ابتداء وأدخله الجنة دون أن يعذبه عليه وإن لم يتب، وإن شاء عذبه ثم أدخله الجنة، بخلاف الشرك فإن الله لا يغفره لمن مات عليه. وجه الدلالة على ذلك من الآية، هو العموم في لَفْظَيْ "ما" و"من" في قوله تعالى: {وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ} فما دون الشرك: شامل لجميع المعاصي، ولمن يشاء: شامل لكل مسلم ارتكب معصية لم يتب منها دون الشرك. ولما كان الخوارج والمعتزلة لا يفرقون بين الشرك وغيره من كبائر المعاصي، ويشترطون في مغفرة الله لمرتكبها التوبة، فقد حاول الزمخشري رحمه ال

مقال عن ابن خلدون

من آثار المدرسة الحداثية المتأسلمة المغاربية التي بدأت منذ أواخر السبعينيات تعظيم شأن ابن خلدون ، وابن خلدون شخص كبير ، ولكنه أكثر مناسبة لتمرير مشروع حداثي عمراني مدني ـ حسب الاصطلاح الفائق لإبراهيم السكران ـ من غيره من المصلحين الإسلاميين كابن تيمية مثلا . وباستثناء أبي يعرب المرزوقي الذي يتعامل مع ابن تيمية في برجماتية مذهلة ، حين يصفه بالعظمة والعبقرية ليستمد منه مشروعه النهضوي العظيم في إبطال منطق أرسطو والتمهيد لمنطق تجريبي ، لا تجد نظرا لمشروع كامل لابن تيمية ، يقوم على الرجوع لأصل الإسلام ، وتعظيم الدور القيادي للرسل . تطبيق : الإنسان مدني بالطبع ، والاجتماع الإنساني ضرورة ، ذلك السبق المذهل الذي لم يدع ابن خلدون نفسه أنه اكتشفه ، أو له الفضل في صياغته ، ليس في قوة ولا تكامل المثال التيمي الشهير على اجتماعية الإنسان وأنه كأسراب القطا ، بما في ذلك من عمق تحليلي لمعنى اجتماعية الإنسان ومدنيته ، قبل ابن خلدون بمائة سنة تقريبا . لا جرم ، ابن العربي المعافري المالكي ـ الإشبيلي ـ ، قال في المحصول : ( لما كَانَ الْإِنْسَان مدنيا بالجبلة مفتقراً إِلَى الصُّحْبَة بِالضَّرُو

Je Cherche La Vérité

Je Cherche La Vérité إن الأمازيغ إذا ظلوا مع العربان فسيواصلون إغراقهم في التاريخ العربي الكاذب و الشوفينية المريضة و ثقافة الإستواء على العرش و حديث الجارية و خلق القرآن و محنة أحمد بن حنبل و ذبح الجعد بن درهم و مواضيع الصفات و الإثبات و التفويض و التأويل و حديث أن الله على صورة شاب أمرد و أقوال السلف و الخلف في ذلك والسنة و الشيعة و الخوارج و علي و معاوية و المهدي المنتظر و السفياني و اليماني و الرايات السود و الأعور الدجال و أشكالا و أمثالا من هذه الترهات و الخزعبلات التي لا تؤدي إلى كسب دنيوي و لا إلى فوز أخروي  لن يتقن العرب إلا هذه الثقافة المريضة ،و هذا كل ما لديهم ,ليس لهم مواكبة للعلم و لا ترجمة معتبرة للكتب و المجلات العلمية و لا استعداد حقيقي للتقدم ، و حتى لو حققوا بعض الإنجازات العلمية و الإقتصادية فإنهم سرعان ما يرجعون إلى همجيتهم و يدمرون كل شيء كما يقع في سوريا  و هم يحلمون بإعلان الخلافة العربية و نشر هذه الترهات في العالم ، و يعتقدون أن ذلك نور الله " و الله متم نوره و لو كره الكافرون "، و يحلمون بتحويل شباب أوروبا و أمريكا من اهتماماتهم العلمية و الفيزي

تاهالا في : 27 يناير 2015

حفل "أوركيمن" بتاهالا نشاط جمعوي أم دعاية انتخابية ؟؟ يعرف العمل الجمعوي المدني بتافراوت بشكل عام ميوعة وفوضى غير مسبوقة، بسبب تناسل الهيئات الجمعوية بها (ما يزيد عن 60 إطار جمعوي بتافراوت المركز فقط، غالبيتها وهمية) وتطفل العديد من الكائنات البشرية على هذا الميدان النبيل المبني أساسا على التطوعية والصدق في خدمة الصالح العام ،والإستقلالية عن السلطة والأحزاب السياسية والنقابات. فهكذا أصبح تأسيس هيئة جمعوية أسهل قنطرة لدى الكثيرين للعبور نحو بر الإسترزاق المادي و وسيلة للبحث عن المصالح الشخصية الضيقة، أو لنسج شبكة من العلاقات المصلحية ، أو للتقرب والتزلف لبعض الأشخاص أو الجهات. بتاهالا نظمت جمعية ضمن صنف الكائنات الجمعوية التي ذكرناها نشاطا يوم الثلاثاء 20 يناير الفارط بمقر النادي النسوي المجاور لمقر جماعة تاهالا، نشاط سوق على أنه يدخل في إطار الإحتفال ب"ءيض ن ءيناير"، وحضره قائد قيادة القبيلة ورئيس الجماعة القروية لتاهالا وأحد أعيان المنطقة وآخرون لا يزيدون على رؤوس اليدين، علاوة على مجموعة من الأطفال وعشرات من النساء. في الظاهر كل شيء يبدو جميلا ويسير على أحسن
لكيلا نخسر المستقيل لا تضريوا الأطفال 1 يحدث للمرة الثانية على التتالي أعزم على إستكمال مقالات سلسلة (الخلافة الإسلامية .. الجدل القديم) ثم يطرأ طاريء يحفزني إلى التأجيل لكيلا يفوتنى موضوع الساعة. ومسألة الساعة التي استفزت منى اليراع هذه المرة قولٌ منسوب لوزارة التربية بولاية الخرطوم يقول : أن ايقاف جلد الأطفال أدى إلى تطاول التلاميذ على أساتذتهم . وقيل أنها كشفت عن استغلال بعض الأسر لقانون الأسرة والطفل ضد المعلمين الذين يعاقبون أبناء تلكم الأسر . وقيل أيضاً أن الوزارة أعلنت عن عزمها على مراجعة اللائحة لأحداث التوازن المطلوب (الذي يسمح جلد الأطفال) . ولقد حدثتني نفسي ولم تك دائماً صادقة ولا حاذقة أن أوان جلد الأطفال سبيلاً للتربية قد فات وولى زمانه ولكن يبدو أن ذلك لم يكن إلا وهماً خادعاً أو أمنية فانية. الضرب وسيلة للتربية: لا نملك إلا التجلة والإحترام لاساتذتنا الكرام . بيد إننا ونحن لا نبريء أنفسنا من الخطأ أوالخطيئة لا نبرؤهم من الأخطاء والخطايا (ان النفس لأمارة بالسؤ إلا ما رحم ربي) . ومن الأخطاء الفادحة التي نجمت عنها عقابيل تتعسر معالجة أثارها النفسية والاجتماعية اس

المدونات ودورها في تغيير الوضع القائم.

أصبح للمدونات وما أتاحته من أدوات تعبير جديدة دور فاعل في المشاركة السياسية غير الرسمية في مصر، لما تتمتع به من ارتفاع سقف حرية التعبير، وكشفها لمشكلات بنيوية وتنظيمية وثقافية ودينية وقانونية داخل المجتمع وكونها أداة للتفاعل بين الفرد والمجتمع والدولة، وتأثيرها على طبيعة ونمط العلاقة بين مدخلات ومخرجات النظام السياسى.  ويثير ذلك تساؤلات حول ماهية تلك الأداة وتأثيرها على الرأي العام وأدوات التعبير التقليدية؟ أو مدى تأثيرها على فاعلية دور الأحزاب السياسية والمجتمع المدني والمؤسسات السياسية الرسمية والبيروقراطية وعلى دور النخبة السياسية في صنع قرارات السياسة العامة وفاعلية التمثيل السياسي للمواطنين؟ وعلاقة ذلك بالمواطنة والتحول الديمقراطى؟  - خصائص المدونات وأنواعها تتميز المدونات بأنها إعلام فردي قابل لأن يصبح فعلا جماعيا غير حكومى عبر الفضاء الإلكترونى، من خلال قدرة الفرد على المبادرة فيما يتعلق بصياغة المادة الإعلامية وتشكيلها والعمل على انتشارها، مع الحرية في اختيار الموضوع وتحرير النص والحجم وتوقيت النشر وسهولة البث وقلة التكلفة، بالإضافة إلى إمكانية تجاهل المصدر. كما أن أصحاب المد

الحوتيون ربحو المعركة ولم يربحو الحرب

الحوثيون ربحوا المعركة لكنهم لم يربحوا الحرب حجم الخط:     ع     ع     ع إحسان الفقيه الأحد، 25 يناير 2015 02:56 ص الملوك لا يهمّهم من يكرههم أو يحبهم.. فهم أعلى وأجلّ من الاهتمام بالكائنات الدونية.. المُهم أن تتجه العيون الى الأرض إذا مرّوا، وأن يمسحوا بأيمانهم المقدسة على من يحظى بهذا النعيم.. فما دام الإيقاع منضبطا في الركوع والسجود ..فليكره الكارهون ما يشاؤون فمن هم أصلا..؟؟ أقصد من نحن؟؟ ماذا عنك أنت يا أنت؟؟ أتحدث عن ذلك الحاكم العربيّ الذي لفظه شعبه ولن أقول الى أين -تأدّبا- كي لا أخدش أُذُن القُراء بما لا ينبغي أن يُقال ولو كان وصفا دقيقا -وعلى الحقيقة- لواقع الحال أو المقام.. أتحدّث عن ذلك الذي أسقطه الشعب ولم يُسجن او يقتل او يُطرد بل وظلّ في اليمن شأن أي زعيم غربي متقاعد - ظلّ في اليمن يزاول نشاطه السياسي كرئيس لحزب سياسي (المؤتمر)، ومارس عادته في الضرب تحت الحزام، وكلمة السرّ في عودته كانت: (المبادرة الخليجية التي تسعى دائما لمنع سقوط العروش، خوفا من انتقال العدوى). كم ترنم على عبدالله صالح بالوفاق الوطني وتقديم المصلحة العليا للوطن، ورأب الصدع

القران الكريم ....ايات من سورة الانعام

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَجَعَلَ الظُّلُمَاتِ وَالنُّورَ ثُمَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ يَعْدِلُونَ (1) هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ طِينٍ ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ ثُمَّ أَنْتُمْ تَمْتَرُونَ (2) وَهُوَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَفِي الْأَرْضِ يَعْلَمُ سِرَّكُمْ وَجَهْرَكُمْ وَيَعْلَمُ مَا تَكْسِبُونَ (3) وَمَا تَأْتِيهِمْ مِنْ آيَةٍ مِنْ آيَاتِ رَبِّهِمْ إِلَّا كَانُوا عَنْهَا مُعْرِضِينَ (4) فَقَدْ كَذَّبُوا بِالْحَقِّ لَمَّا جَاءَهُمْ فَسَوْفَ يَأْتِيهِمْ أَنْبَاءُ مَا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ (5) أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا مِنْ قَبْلِهِمْ مِنْ قَرْنٍ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ مَا لَمْ نُمَكِّنْ لَكُمْ وَأَرْسَلْنَا السَّمَاءَ عَلَيْهِمْ مِدْرَارًا وَجَعَلْنَا الْأَنْهَارَ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمْ فَأَهْلَكْنَاهُمْ بِذُنُوبِهِمْ وَأَنْشَأْنَا مِنْ بَعْدِهِمْ قَرْنًا آخَرِينَ (6) وَلَوْ نَزَّلْنَا عَلَيْكَ كِتَابًا فِي قِرْطَاسٍ فَلَمَسُوهُ بِأَيْدِيهِمْ لَقَالَ الَّذِي