التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من فبراير ١, ٢٠١٥

بعد احراق الطيار الاردني السلطات الاردنية تلوح باعدام العراقية ساجدة مبارك عطروس الريشااوي

ساجدة مبارك عطروس الريشاوي  (مولودة في 1965 ) هي سيدة عراقية جندها زوجها للقيام بعملية انتحارية في فندق راديسون في عمان، الأردن في  2005 ، إلا انها لم تفجر حزامها الناسف وهربت صرحت انها لم ترد قتل احد وان زوجها علي حسين علي الشمري (احد اتباع ابومصعب الزرقاوي) اجبرها على القيام بالعملية. بالرغم من تصنيفها ضعيفة عقليا حكم القضاء الاردني عليها بالاعدام وتم تجميد تنفذ الحكم بسبب كونها لم تسبب في قتل احد وبسبب ان لديها 3 اطفال صغار السن يعيشون مع اقرباءها.. وساجدة الريشاوي شقيقة ثامر مبارك عطروس الريشاوي أحد مساعدي  ابو مصعب الزرقاوي وقيادي في تنظيم التوحيد والجهاد وأحد قادة معركة الفلوجة الأولى  وهو ضابط بالجيش العراقي السابق وقد قتل في معركة الفلوجة الثانية. وقد قتل أيضا شقيقان اخران لساجدة الريشاوي هما عمار الريشاوي وياسر الريشاوي في الرمادي واعتقلت القوات الامريكية ابيها مبارك الريشاوي وتوفي في المعتق وهي أيضا بنت عم عبد الستار ابو ريشة الرجل العشائري الشهير وقريبة سعدون جوبر الدليمي وزير الدفاع العراقي السابق. ألقت سلطات الأمن الاردنية القبض على ساجدة الريشاوي في بيت شقيقتها (زو

الرجل والمرءة يوم القيامة

رؤية شخصية أرجو البحث حولها من الباحثين ومفسري القرأن او تفنيدها تماماً اذا كانت خاطئه  ‫#‏ الرجل_والمرأه_يوم_القيامة‬ سؤالين يسألهما بعض الملحدين بخصوص يوم القيامة والجنه أحاول الرد عليهما يقولوا .. لماذا الخطاب عن الملذات والنعيم في الجنه تأتي دائماً للرجال دون النساء وهل من العدل ان يخلق الله المرأه مرأه والرجل رجلاً ويبقوا هكذا طوال الوقت سواء دنيا أو أخره .. سؤالين مرتبطين ببعضهما جداً بدون ان يلاحظوا وأضيف عليهم سؤال ثالث لأوضح الصوره .. ه هناك تمايز جنسي في الجنه أي هل هناك رجل وإمرأه أم سنكون جنس واحد بدون هذه التمايزات الجنسيه وهنا يكون الخطاب القرأني لجنس واحد طبيعي لأن كلا الرجل والمرأه مكلفين .. واعتقادي الشخصي من الأيات القرأنيه الأتيه التي تتكلم عن النشأه الأولي " فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ " في مراحل تكوين الجنين خلقه الله عز وجل ثم انشأه خلق أخر بإظهار أعضاءة التناسليه وهي اخر مرحله فالخلق الأول قبل اظهار تلك الاعضاء التناسليه وفي الايه ( ولقد علمتم النشأة الأولى فلولا تذكرون"

القومية العربية اكبر عدو للحركة الامازيغية الحديتة

 - محمد الراجي في الوقت الذي لا تنْظرُ فيه الحركة الأمازيغية بعيْن الرضا إلى موقف حزب العدالة والتنمية، ذي المرجعيّة الإسلامية، فيما يتعلّق بتعاطيه مع ملفات الهوية الأمازيغية، خصوصا موقفه المتحفظ من ترسيمها لغتة رسمية إبّان النقاش الذي سادَ فترة إعداد دستور 2011، وعدم تفعيل الحكومة التي يقودها ذات التنظيم للقانونين التنظيميين للأمازيغية، ناقش باحثون أمازيغ، في ندوة نظمْتها مجلة "أدليس"، علاقة الحركة الأمازيغية بالحركة الإسلامية في المغرب. رئيسُ جمعية سوس العالمة، إبراهيم بوغضن، قالَ إنّ الحركتيْن الأمازيغية والإسلامية معاً في تصاعُد، موضحا أنّ ذلك يستدعي إقامة قنوات للحوار بيْنهما لفهْم أعمقَ للعلاقة بيْنهما، ولتلافي أيّ صدام محتمل بيْنهما في المستقبل، وأضاف أنّ الحركتيْن الأمازيغية والإسلامية في المغرب مرّتا، خلال الخمسين سنة الماضية، من مرحلتيْن، اتّسمت الأولى، والتي امتدّت من السبعينيات إلى أواسط التسعينيات، بالتعايش والحوار، وتميّزت الثانية بالمُفاصلة والصراع. وفي الوقْت الذي تُوجَّه اتهامات إلى نشطاء الحركة الأمازيغية بـ"معاداة الإسلام"، لدعْوة عدد من

المغرب مع شارلي وليس شارلي

المغرب مع شارلي وليس شارلي موقف وسط معتدل تاريخي تسجله حكومة بنكيران على لسان وزير الخارجية صلاح الدين مزوار، حين أكدت رفضها الإرهاب و حضورها المسيرة العالمية بباريس بشرط واحد أوحد هو عدم وجود الرسوم المسيئة لخير البرية صلى الله عليه وسلم بشعارات ولافتات التظاهرة المليونية. هو موقف يمكن أن نصفه بالشجاعة قبل أن نصفه بالنبل و أنه يستند لمرجعية البلد المسلم تحت إمارة المؤمنين. لم نقرأ في القنوات العالمية ومنها الجزيرة و فرانس24 من تصرف مثل هكذا تصرف، يعبر عن غيرة سليمة على مقدسات الشرع الحنيف، لم يسلك هذا المسلك لا ملك الأردن وعقيلته ولا وزيرا خارجية مصر و الجزائر مثلا. ولعل عقد هاته التظاهرة يوم 11 يناير جسد ذكرى المطالبة بالاستقلال التام عن فرنسا و إيديولوجيتها العلمانية الصرفة، بعد أيام من احتفال الأمة الإسلامية بمولد خير البرية، الذي يجب أن نحتفل بسنته وندافع عن قداسته. فهل الهولوكوست أكثر قداسة من الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ كما أورد عبد الباري عطوان ؟ و لماذا لا نطالب كأمة إسلامية بحماية مقدساتنا كما يحمى اليهود في ما يسمى معاداة السامية ؟ هاته المعاداة التي تشمل كل ما

الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت، ورئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل، والرئيس الفرنسي الجنرال ديغول، والجنرال هنري جيرو....في موتمر انفا

من ارشيف   ..سعدان بلكانون تاريخ الحدث: 14 يناير 1943   المكان: الدار البيضاء نوع الحدث: سياسية تاريخية   الدولة: المغرب شارك عد إلى الأعلى تكبير الخط تصغير الخط إرسال إلى صديق طباعة مؤتمر سري عقد بفندق آنفا بمدينة الدار البيضاء في 14 يناير/كانون الثاني 1943 استمر عشرة أيام بحضور الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت، ورئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل، والرئيس الفرنسي الجنرال ديغول، والجنرال هنري جيرو وملك المغرب محمد الخامس وولي عهده الحسن الثاني. انعقد المؤتمر -الذي رفض رئيس الاتحاد السوفياتي ستالين حضوره- أثناء الحرب العالمية الثانية لمناقشة مجرياتها، وقد تردد الرئيس الفرنسي الجنرال ديغول، لكن تشرشل ضغط عليه وهدده بشل غرفة العميات التي تدير المقاومة الفرنسية ضد ألمانيا، فقبل المشاركة رغم عدم رضاه على ريادة الولايات المتحدة في المؤتمر. اتخذ المجتمعون قرارات كبيرة تتعلق بالحرب، واتفقوا على إستراتيجية عسكرية وسياسية لهزيمة جيوش ألمانيا واليابان وإخضاعهما، وأنهوا المؤتمر بالتوقيع على ما تم الاتفاق عليه في نقاط محددة أبرزها مطالبة قوات المحور (

ادارة التوحش....كتاب من القاعدة

صدر كتاب "إدارة التوحش" عن "تنظيم القاعدة"، وهو من الكتب القليلة التي صدرت عنها بالإضافة إلى كتاب "إعلام الأنام عن قيام دولة الإسلام" الذي استعرضته في مقال سابق، وقد وضح الكتاب إستراتيجية "القاعدة" منذ التسعينيات ومنهجيتها في التعامل مع الواقع المحيط بها، وهو ما زال معتمدا لدى التنظيمات التي انبثقت عن "القاعدة" مثل "داعش" وغيرها. وقد ذكرت تقارير أن مركز مكافحة الإرهاب في كلية "ويست بوينت" الأميركية ترجمه إلى الإنكيلزية ووزعه على مسؤولين في الإدارة الأميركية، وعلى بعض الضباط في الجيش والاستخبارات الأميركييْن. وقد رسم الكتاب مراحل العمل الجهادي فقسمها إلى ثلاث مراحل: الأولى، شوكة النكاية والإنهاك، والثانية، إدارة التوحش، والثالثة، التمكين، الذي يعني قيام الدولة الإسلامية. وسنعتمد في تقويمنا لكتاب "إدارة التوحش" على مدى مطابقة مضمون الكتاب للحقين: الشرعي والكوني، فالحق الشرعي: دليله النقل، والحق الكوني: دليله العقل والعلم. وسينجح أي تنظيم في تغيير الواقع بمقدار صواب الحقين: الشرعي والكوني عنده، تحقيقا