التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

كتبت يوما

يقال ان يزداد مولود ذكر ومعه 99شيطان ومع مرور السنوات تتساقط الشياطين التسعة وتسعون  ويكتسب التجربة ويبقى شيطان محترف  وفي المقابل يزداد المولود انتئ ولا شيطان واحد معها ولكن مع مرور السنوات تكتسب ود 99شيطان وهي كمالة 100 وانت تعلم أيها القارئ... قوة 100حصان
تعريف قبيلة أيت عبدالله اوسعيد * * * قبيلة أيت عبدالله اوسعيد --------------------------- قبيلة سوسية جنوبية تنتمي الى المجموعة القبلية المجاطية، وتحدها شرقا قبيلة أمانوز، وشمالا قبيلة إيغشان وقبيلة أيت وافقا، وغربا قبيلة إيمجاض، وجنوبا قبيلة إيسموكن وقبيلة أيت تيكني وقبيلة أيت علي ويرجع أصل اسم هذه القبيلة الى جدها الأعلى سيدي عبدالله بن سعيد بن حسين بن ايبورك التهالي، المتوفى بعد سنة 1051 هـ، وقد ذكره العلامة المختار السوسي في كتابه الشهير (المعسول) وهو أول علم من أعلام بلاده (إلغ) الذي افتتح به تراجم قبيلته في هذا الكتاب، لأنه ينحدر أيضا من هذا الجد، واسمه الكامل (محمد المختار بن علي بن احمد بن محمد بن احمد بن محمد بن سعيد بن محمد بن احمد بن عبدالله بن سعيد بن حسين بن ايبورك التهالي الالغي) ومن هنا يتضح لنا أن (إلغ ) هي جزء من قبيلة أيت عبدالله أو سعيد، وانها اندمجت في هذه القبيلة عبر الزمن مع الفروع الأخرى المنحدرة من هذا الجد الأعلى والمنتشرة بين القبائل المجاورة --------------------------- * * * خريطة توضح موقع قبيلة إلغ القديم --==*==--
لمن لا يقرأون تاريخهم وعليكم أن تكملوا المسيرة لتعرفوا ماذا فعل من يدّعون اليوم من على المنابر أنّهم جاءونا بالأنوار، ولتعرفوا بأنّ ما فعلته شرذمة الإنقاذ ما هو إلاّ نسخة مكرّرة عن جرائم ماضية أولا: 1) دخول المسلمين الى شمال افريقيا . البداية والنهاية لابن كثير أحداث سنة 27 فتح افريقيا  غزوة إفريقية أمر عثمان عبد الله بن أبي سرح أن يغزو بلاد إفريقية، فإذا افتتحها الله عليه فله خمس الخمس من الغنيمة نفلاً، فسار إليها في عشرة آلاف، فافتتحها سهلها وجبلها، وقتل خلقاً كثيراً من أهلها، ثم اجتمعوا على الطاعة والإسلام، وحسن إسلامهم‏(حسن اسلامهم بعد أن قتل منهم خلقا كثيرا !!!!!!! الترهيب و ما أدراك ما الترهيب) . وأخذ عبد الله بن سعد خمس الخمس من الغنيمة، وبعث بأربعة أخماسه إلى عثمان، وقسم أربعة أخماس الغنيمة بين الجيش، فأصاب الفارس ثلاثة آلاف دينار، والراجل ألف دينار‏.‏  قال الواقدي‏:‏ وصالحه بطريقها على ألفي ألف دينار، وعشرين ألف دينار، فأطلقها كلها عثمان في يوم واحد لآل الحكم، ويقال‏:‏ لآل مروان‏.‏  لما افتتحت إفريقية بعث عثمان إلى عبد الله بن نافع بن عبد قيس، وعبد الله بن نافع بن الحصين الف

هل يدخل النصارى الجنة

وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْه) فهو نصٌّ بيّن في أنّ من لم يدخل في دين الإسلام فلا يُقبل منه عملٌ، وقد ذكر الله عز وجل انتفاء قبول العمل عن أهل الكفر في قوله: (وَمَا مَنَعَهُمْ أَنْ تُقْبَلَ مِنْهُمْ نَفَقَاتُهُمْ إِلَّا أَنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَبِرَسُولِهِ وَلَا يَأْتُونَ الصَّلَاةَ إِلَّا وَهُمْ كُسَالَى وَلَا يُنْفِقُونَ إِلَّا وَهُمْ كَارِهُونَ) وفي قوله تعالى: (وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا). وقال تعالى موضّحًا اشتراط الإسلام لقبول العمل: (مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) فقوله تعالى: (وَهُوَ مُؤْمِنٌ) يُبيّن اشتراطَ الإسلامٍ لقبول العمل، بعد كونه عملاً صالحًا. - وأمّا القول إنّ كلّ من آمن برسالة سابقة يدخل الجنّة وإن كان من غير المسلمين، أي: وإن كان يهوديًّا أو نصرانيًّا لا يُقرّ بنبوّة سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وآله وسلّم، فهو قولٌ مجافٍ للصواب، من وجوه: أوّلها:

غريغوري بيرلمان, ثائر إنطوائي غريب الأطوار وسّع الوعي البشري

طرح العالم الفرنسي هنري بوانكارييه حدسيته في الطوبولوجيا في بداية القرن العشرين، تحديداً عام 1904 ظلَّت هذه الحدسية أو المخمنة عصيّة على البرهان قرابة قرن من الزمان، إلى أن تمكن عالم الرياضيات المتقشف من برهانها عام 2002، فاستحق بذلك وسام فيلدز في الرياضيات، و جائزة الألفية الثالثة وقيمتها النقدية البالغة "مليون دولار أمريكي" لكنّه رفضها ورفض كل الجوائز مبرراً ذلك بأنه لم يشعر يوماً بأنه ينتمي إلى هذا العالم المعتوه المليء بالحمقى والمتملقي عمل بيرلمان وحيداً، في مسقط رأسه سان بطرسبرغ حيث لا يزال يعيش مع والدته حياة تتسم بالبساطة والتقشف، ولم يكن أحد على علمٍ بما عكف عليه هذا العالم. في عام 2006 رفض وسام فيلدز في الرياضيات، والذي يعتبر أرفع وسام أو جائزة في عالم الرياضيات، وهي المعادلة لجائزة نوبل، وفضل الحفاظ على حياته البسيطة متقاعداً من عمله كباحث في الرياضيات. ولد الرياضي الروسي بيرلمان في سان بطرسبرغ (و التي كانت تسمى ليننغراد في فترة الاتحاد السوفيتي) في 13 حزيران من عام 1966، كان والده مهندساً كهربائياً وأمه مدرسة رياضيات، كان والده حريصاً على تحدي ولده وتشجي

الناير الأمازيغي بين الخلط في المفاهيم و تكالب التيار العروبي

الناير الأمازيغي بين الخلط في المفاهيم و تكالب التيار العروبي  : ككل سنة يعود الحديث عن مناسبة الناير الامازيغ أو يناير  ويكون الخطاب المؤدلج والمنغلق لبعض التيارات العروبية (لايقصد بها العرب أو المعربين) في البلاد في واجهة الحدث لمحاولة تقزيم وتكذيب كل ما له علاقة بالتاريخ الامازيغي وهذا امر طبيعي في حالة ما أدركنا النوايا الاستعمارية لهذا التيار الدخيل الذي يعمل منذ سنوات على صنع تاريخ وهمي في أرض هو وافد اليها ، وتتخلص إدعاءاتهم أن تاريخ شيشونق لا أساس له من الصحة وأنه لا وجود لحضارة أمازيغية وعلى هذا الاساس فالجزائر بلد عربي ربما قبل نزول آدم لو سايرنا طرهاتهم . بعيدا عن الادلجة ولمحاولة فهم اللبس والإشكال الذي وقع بخصوص الناير لا بد أن نفهم ان قصة رأس السنة الامازيغية مكونة من ثلاثة اجزاء أولها حدث تاريخي قديم متمثل في اعتلاء القائد الامازيغي شيشنوق عرش مصر سنة 950 ق.م وتأسيسه للأسرة الفرعونية الامازيغية الثانية والعشرين ، والجزء الثاني هو تقليد ثقافي تراثي تاريخي لسكان شمال افريقيا متعلق بالأرض والفلاحة ، والجزء الثالث والأخير هو الحركة الامازيغية وفكرة رأس السنة الامازيغية