رؤية شخصية أرجو البحث حولها من الباحثين ومفسري القرأن او تفنيدها تماماً اذا كانت خاطئه
#الرجل_والمرأه_يوم_القيامة
سؤالين يسألهما بعض الملحدين بخصوص يوم القيامة والجنه أحاول الرد عليهما
يقولوا .. لماذا الخطاب عن الملذات والنعيم في الجنه تأتي دائماً للرجال دون النساء
وهل من العدل ان يخلق الله المرأه مرأه والرجل رجلاً ويبقوا هكذا طوال الوقت سواء دنيا أو أخره ..
سؤالين مرتبطين ببعضهما جداً بدون ان يلاحظوا وأضيف عليهم سؤال ثالث لأوضح الصوره .. ه هناك تمايز جنسي في الجنه أي هل هناك رجل وإمرأه أم سنكون جنس واحد بدون هذه التمايزات الجنسيه وهنا يكون الخطاب القرأني لجنس واحد طبيعي لأن كلا الرجل والمرأه مكلفين .. واعتقادي الشخصي من الأيات القرأنيه الأتيه التي تتكلم عن النشأه الأولي " فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ " في مراحل تكوين الجنين خلقه الله عز وجل ثم انشأه خلق أخر بإظهار أعضاءة التناسليه وهي اخر مرحله فالخلق الأول قبل اظهار تلك الاعضاء التناسليه وفي الايه ( ولقد علمتم النشأة الأولى فلولا تذكرون" وأية " ولقد علمتم النشأة الأولى فلولا تذكرون" وأية " فجعل منه الزوجين الذكر والأنثى أليس ذلك بقادر على أن يحيي الموتى" أي ان في مراحل تكوين الجنين يكون الجنين بدون جنس ظاهر ثم ينشأ خلقاً أخر وتأتي الأية التي تتكلم عن أكل أدم وحواء من الشجره لتوضح الفكره وقوله (فدلاهما بغرور فلما ذاقا الشجرة بدت لهما سوءاتهما) ومن تفسير القمي للأية حدثنا احمد بن ادريس اخبرنا احمد بن محمد عن ابن ابي عمير عن بعض اصحابه عن ابي عبدالله عليه السلام في قوله " بدت لهما سوءاتهما " قال كانت سوءاتهما لا تبدو لهما يعني كانت داخلة(1) أي مستتره .. نفهم من هذا ان النشأه الأولي كانت بدون أعضاء جنسية ظاهره في البدايه وتأتي الأية القرأنيه لتوضح أننا سنبعث يوم القيامة علي النشأة الأولي "وعرضوا على ربك صفا لقد جئتمونا كما خلقناكم أول مرة " سنبعث كما خلقنا في النشأة الاولي
يتبقي جزئية بسيطه وهي ان يقول قائل وكيف هذا والزوجه تكون مع زوجها في الجنه والرد نعم تكون معه في الجنه وتكون زوجته ولكن بمعني الرفاقيه أي المرافقه كما كانت حواء مع ادم في الجنه زوجة له قبل اكتشافهم للجنس وقبل ان تبين سوئاتهما ..
أعتقد ان هذا يفسر ايضاً موضوع كوننا سنبعث عراة يوم القيامة ويزيل اللغط حولها
وسؤال للجميع هل هناك روح مذكره ومؤنثه
#الرجل_والمرأه_يوم_القيامة
سؤالين يسألهما بعض الملحدين بخصوص يوم القيامة والجنه أحاول الرد عليهما
يقولوا .. لماذا الخطاب عن الملذات والنعيم في الجنه تأتي دائماً للرجال دون النساء
وهل من العدل ان يخلق الله المرأه مرأه والرجل رجلاً ويبقوا هكذا طوال الوقت سواء دنيا أو أخره ..
سؤالين مرتبطين ببعضهما جداً بدون ان يلاحظوا وأضيف عليهم سؤال ثالث لأوضح الصوره .. ه هناك تمايز جنسي في الجنه أي هل هناك رجل وإمرأه أم سنكون جنس واحد بدون هذه التمايزات الجنسيه وهنا يكون الخطاب القرأني لجنس واحد طبيعي لأن كلا الرجل والمرأه مكلفين .. واعتقادي الشخصي من الأيات القرأنيه الأتيه التي تتكلم عن النشأه الأولي " فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ " في مراحل تكوين الجنين خلقه الله عز وجل ثم انشأه خلق أخر بإظهار أعضاءة التناسليه وهي اخر مرحله فالخلق الأول قبل اظهار تلك الاعضاء التناسليه وفي الايه ( ولقد علمتم النشأة الأولى فلولا تذكرون" وأية " ولقد علمتم النشأة الأولى فلولا تذكرون" وأية " فجعل منه الزوجين الذكر والأنثى أليس ذلك بقادر على أن يحيي الموتى" أي ان في مراحل تكوين الجنين يكون الجنين بدون جنس ظاهر ثم ينشأ خلقاً أخر وتأتي الأية التي تتكلم عن أكل أدم وحواء من الشجره لتوضح الفكره وقوله (فدلاهما بغرور فلما ذاقا الشجرة بدت لهما سوءاتهما) ومن تفسير القمي للأية حدثنا احمد بن ادريس اخبرنا احمد بن محمد عن ابن ابي عمير عن بعض اصحابه عن ابي عبدالله عليه السلام في قوله " بدت لهما سوءاتهما " قال كانت سوءاتهما لا تبدو لهما يعني كانت داخلة(1) أي مستتره .. نفهم من هذا ان النشأه الأولي كانت بدون أعضاء جنسية ظاهره في البدايه وتأتي الأية القرأنيه لتوضح أننا سنبعث يوم القيامة علي النشأة الأولي "وعرضوا على ربك صفا لقد جئتمونا كما خلقناكم أول مرة " سنبعث كما خلقنا في النشأة الاولي
يتبقي جزئية بسيطه وهي ان يقول قائل وكيف هذا والزوجه تكون مع زوجها في الجنه والرد نعم تكون معه في الجنه وتكون زوجته ولكن بمعني الرفاقيه أي المرافقه كما كانت حواء مع ادم في الجنه زوجة له قبل اكتشافهم للجنس وقبل ان تبين سوئاتهما ..
أعتقد ان هذا يفسر ايضاً موضوع كوننا سنبعث عراة يوم القيامة ويزيل اللغط حولها
وسؤال للجميع هل هناك روح مذكره ومؤنثه
تعليقات
إرسال تعليق