التخطي إلى المحتوى الرئيسي

رسالة موجهة للناس اللي كيقدسو "الشقيري" وقراب يقولو بعدها " عليه السلام

رسالة موجهة للناس اللي كيقدسو "الشقيري" وقراب يقولو بعدها " عليه السلام" ...وصلني ميساج من عند واحد السيد كيوريني مجموعة الرسائل اللي صايفطليه على بريده الشخصي بلا ميتلقى أي رد... هاد الرسائل اللي سيفطليه عي ردودو على الحلقات اللي كيتفرج فيها وكيبين ليه التناقضات اللي كاينة....قراو قراو ...ها هو نص الرسالة لصاحبها Samp Tampa
" لاله زهور داك الشقيري واحد المنافق نبر 1 هاهما الرسائل لصيفت ليه
fc@aram-sa.com هدا الايميل الشخصي ديالو
مع احترامي وتقديري لصاحب برنامج "خواطر"، فان هذه الحلقة فاشلة بكل المعايير وتفقد كل معايير الموضوعية بسبب الفكر السلفي (الدعوي)العميق لصاحب البرنامج .
فكل الأدلة التي أتى بها تناقض الأهداف التي يريد ان يصل اليها.
1-لم ير في لاس فيغاس الا شخص واحد وهو "الهومليس" الذي يعيش تحت الأرض وكلنا نرى حالة هذا الشخص وهو في حالة جيدة ولباس جيد والظاهر أنه من السكارى الفاشلين الذين باعوا ممتلكاتهم من أجل القمار كما تذكر المرأة في نهاية الشريط حيث جاءت الى ذلك المكان بسبب القمار.
ما يهمنا هنا أن المواطنين عندنا يعيشون التعاسة والتشرد فوق الأرض وهم لا يعرفون القمار أو الخمور ويحافظون على صلواتهم ورغم ذلك فأحوالهم أسوأبكثير من أحوال من قدموا في الشريط لتشويه الحضارة والديموقراطية وحقوق الانسان وحريته في تلك البلاد .
2- في تلك البلاد (بريطانيا المانيا امريكا...) هناك حرية في كل شيء ولا أحد يجبرك على القمار أو الخمر أو معتقد معين أو...، بينما عندنا فالمواطن مجبر على معتقد الدولة ومجبر على الربا في المعملات المالية ومجبر على المسكرات في المواد الغذائية التي لا يعرف محتواها .
3- الانتحار عندنا أكثر منهم.
30 juin 21:54
الشعوب العربية هي الاكثر تعاسة و حزنا و فقرا و كبتا و قهرا و هي غير سوية من وجهة نظر الطب النفسي و العقلي لماذا؟ لان بلدانهم تحجرت و تناهض قيم الحياة من ذكاء و خيال و فكر انساني و حرية و ارادة- و انت تتجول في البلدان العربية لا تجد شيئا يغري و يثير الفضول و لا شيئ به يملؤون الفراغ غير المشاحنات و البصبصة و التحرش الخ- لا مكتبات لا فنون لا موسيقى لا ابداع فقط التدين السطحي الكبتي الذي يزيد الحياة عنفا و قلقا و يملأ مخيالهم باشد و اوخم العذابات و مشاهد جهنم و الجلود و هي تسلخ الخ و الاخلاقويات البئيسة المنفرة من الحياة و الداعية الى العزوف عنها و التشبت بحيواة افتراضية غيبية لا وجود لها- اظف الى ذلك عقدة الجنس و المرأة مما يجعل حياتهم اليومية جحيما لا يطاق و هو ما يجل قيم الصداقة و الحب و التسامح مستحيلة- يريدون ان يصنعوا من الانسان العربي كائنا سورياليا يعيش كما لو في القرن 50000 قبل الميلاد و يعيش عصره - ثم الاستيلاب الذي يفرض الدين، فالبشر هناك لا نظرة تاريخية له اذ لا يعرف ان الانسان مثلا عاش في الكهوف اي الصيرورة التاريخية و ذلم مرده لهيمنة نظرة فاشية للانسان و الكون و الطبيعة
.ينتقد امريكا واروبا .والذين يعيشون حياة ضنكا اكثرهم خليجين .والسعودية زرتها مرتين المنكر الذي فيها لايوجد في العالم .هاذا الشخص يعيش على انتقاد اسياده .ويترك حثالة العرب كانهم ملاءكة .انشري هسبريس من فضلك.
2 juillet 15:58
هدا رد على حلقة اليوم من برنامج خواطر حول الصوم لا لتغليط الناس واستغلال الدين
يرى الاسلاميون ان في الصوم فوائد نفسية وجسدية ، وقد ملئوا في كتبهم آلاف الصفحات ، وفي عصرنا هذا اصموا سماعنا في الفضائيات وغيرها . لكن العلم الحديث لم يؤكد هذا ، بل نفى هذه المزاعم . فقد قرأت تقريرا قبل عدة ايام يذكر فيه صاحب التقرير ان دراسة طبية حديثة اكدت : ان صوم يوما واحدا من كل شهر يخلص الجسم من كثير من المخاطر الصحية . وفي نفس الوقت اشارت الى ان الصوم اكثر من يوم واحد في الشهر يكون فيه مخاطر صحية . الا ان المسلمين يخالفون العلم الحديث ويضربونه عرض الحائط في هذا الجانب ويصومون الشهر كله ! .
الصوم لغة :
قال في القاموس : صام صوما واصطام : امسك عن الطعام والشراب والنكاح والسير ، وهو صائم وصومان وصوم ، جمعه صّوام وصّوم وصيم وصيّم وصيام وصيامى . وصام منيته : ذاقها . والصوم والصمت ، وركود الريح ، ورمضان . والصائم للواحد والجمع ( 1) .
وفي (التعريفات) : الصوم مطلق الامساك ، وفي الشرع : عبارة عن امساك مخصوص ، وهو الامساك عن الاكل والشرب والجماع من الصباح الى المغرب مع النية ( 2) .
وفي (مختار الصحاح) : قال الخليل : الصوم قيام بلا عمل . والصوم ايضا الامساك عن الطعم وقد صام الرجل من باب قال و(صياما) ايضاً . وقوم (صوّم) بالتشديد و(صيم) ايضاً . ورجل (صومان) اي صائم . و(صام) الفرس اي قام على غير اعتلاف . وصام النهار قام قائم الظهرية واعتدل . والصوم ايضا ركود الرياح . وقال ابو عبيدة : كل ممسك عن الطعام او كلام او سير فهو صائم ( 3) .
وقال الراغب : سمي الصوم صبرا لكونه كالنوع له (4 ) . ((والصيام عن الشيء يعني الامتناع عنه – كما بينا – قد يكون الصوم عن الاكل او الشرب او الاثنين معا ، وقد يصوم بعض عن نوع معين من الاكل كما يفعل المسيحيون يوم الجمعة الحزينة ، يوم صلب عيسى ابن مريم ، فيصومون عن اكل اللحم ويأكلون السمك فقط . وقد يكون الصيام لأسباب طبية قبل العمليات الجراحية او نوع من العبادة . واصبح الصيام كذلك اداة من ادوات الاحتجاج غالبا ما يستعمله السجناء السياسيون . وقد يكون الصوم عن الكلام فقط كما فعلت مريم العذراء عندما ولدت عيسى وقالت انها نذرت للرحمن صوما فلا تكلم اليوم انسياً .
الصوم عبادة قديمة :
ويبدو ان الصيام لأسباب دينية بدأ باليهودية عندما قام موسى بني اسرائيل من مصر وانغلق لهم فنجوا واغرق الله فرعون وجنده ، فصام الاسرائيليون شكرا لله على خلاصهم ، وسموا هذا اليوم صيام عاشوراء . ولاختلاط بعض القبائل العربية بيهود المدينة وخيبر ، كان جزء منهم يصوم يوم عاشوراء )) ( 5) .
وكان سعيد بن زيد بن عمرو (وزيد من ابرز المتحنفين العرب) يمارس شعيرة الصوم اقتداء بابيه زيد .
ويذكر العقاد ان العرب ( كانوا يصومون يوم عاشوراء ، وكان صيامهم من الفجر الى مغرب الشمس ) ( 6) .
وفي مكة بداية الاسلام لم يصم المسلمين ، لاسيما وان القرآن لم يذكر شيئاً عن الصوم , وينقل كامل النجار عن الطبري ان الرسول عندما هاجر الى المدينة ، رأى اليهود تصوم يوم عاشوراء ، فسألهم فاخبروه انه اليوم الذي اغرق الله فيه آل فرعون ، ونجى موسى ومن معه منهم ، فقال الرسول : نحن احق بموسى منهم ، فصام وامر الناس بصومه ( 7) . وكان المسلمون يصومون من كل شهر ثلاثة ايام ، كما يذكر ذلك ابن كثير في تفسيره ثم نسخ ذلك بصوم شهر رمضان ( 8) . وقد كان اولاً كما كان عليه الامم من قبل .
فقد جاء في سورة البقرة الآية 185 قوله ( شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ) . وبهذا امر النبي الناس ان يصوموا اشهر رمضان فحسب ، ونهاهم عن صوم عاشوراء ، وقيل انه لم ينههم عن صوم عاشوراء بل نهاهم عن صوم ثلاثة ايام من كل شهر فنسخ ذلك بصوم شهر رمضان .
وذكر ابن كثير ان النبي قدم المدينة فجعل يصوم من كل شهر ثلاثة ايام وصام عاشوراء ، ثم ان الله فرض عليه الصيام ، وانزل اليه الآية 185 ، ورخص فيها الصوم للمريض والمسافر ، وثبت الاطعام للكبير الذي لا يستطيع الصيام . وكانوا يأكلون ويشربون ويأتون النسام ما لم يناموا ، فاذا ناموا امتنعوا ، ثم ان رجلاً من الانصار يقال له صرمه ، كان يعمل صائماً حتى امس فجأة الى اهله فصلى العشاء ثم نام ، فلم يأكل ولم يشرب حتى اصبح فاصبح صائماً ، فرآه النبي وقد جهد جهدا كبيرا فسأله عن حاله فاخبر الخبر . وكان عمر بن الخطاب قد اصاب من النساء بعد ما نام فاتى النبي فذكر له ذلك فانزل الله قوله : ( احل لكم ليلة الصيام الرفث الى نساءكم ) الى قوله (ثم اتموا الصيام الى الليل ) ( 9) .
وما يؤكد ان الصوم عبادة قديمة لم يأت بها الاسلام قول الزمخشري في كشافه : (ان الصوم عبادة قديمة) . وقال : فان قلت : لم سميّ شهر رمضان ؟ قلت : الصوم فيه عبادة قديمة ، فكأنهم سموه بذلك لأرتماضهم فيه من حرّ الجوع ومقاسات شدته ( 10) .
اضرار الصوم :
وللصوم اضرار قد تظهر على الصائم فيما بعد ، وتؤثر بشكل كامل على جسده وبالتالي قد يصاب الشخص المستمر على الصوم ، ولا سيما في شهر تموز ، بأمراض مختلفة . فقد حذر بعض الاطباء الصوم للاشخاص :
1-المصابون بامراض الصرع .
2-المصابون بامراض الكلى .
3-المصابون بمرض السكري .
4- المصابون بامراض القولون .
5-المصابون بامراض القلب .
6-المصابون بتصلب الشرايين .
7-المصابون بقرحة المعدة او الاثني عشر .
8- المصابون بكثرة العطش .
9-كبار السسن .
10-الصوم يجعل الانسان عصبيا .
الى غير ذلك .
الهوامش
1- الفيروز ابادي (القاموس) باب الميم .
2- الجرحاني (التعريفات) ص139 ، الطبعة الثانية 2003 دار الكتب العلمية بيروت .
3- الرازي (مختار الصحاح) مادة صوم .
4- الراغب الاصفهاني (ألمفردات) مادة صبر .
5- كامل النجار (الدولة الاسلامية) ص150
6- عباس محمد العقار (مطلع النور) ص142 .
7- كامل النجار (الدولة الاسلامية) ص151 .
8- تفسير ابن كثير ، عند تفسيره للآية 185 من سورة البقرة .
9- راجع تفسير ابن كثيرة للآية 185 من سورة البقرة.
14 juillet 11:46
المصلح الاجتماعي الذي صلى اول صلاة له وهو في عمر العشرين والمتزوج من مصممة أزياء والذي عاش شبابه في بلاد الكفار الملعونين حيث لم يترك وهو احمد الشقيري" ...
يعرض علينا في برنامجه التافه الانحدار في بلاد الغرب الكافر ودماره نفسيا واخلاقياً واجتماعيا وثقافيا وجنسياً.. رغم انه يقول في حلقات اهرى ان نفس البلاد فيها اسلام دون مسلمين ..
يخرج علينا يومياً يضحك ويستهزئ ببلاد تعطي الحيوان الشارد حقوقاً اكثر من الحقوق التي تعطيها بلاد الشريعة لغير المسلمين ...
يستهزء ببلاد اعطت الجميع حقوقهم .. فتحت الحريات الاجتماعية في اطار ما لا يضر بالغير .. ارتقت للاعلى علمياً واخلاقياً ...
يذهب لبلاد الغرب ويصور بكاميرات من صنعهم ويعرض برنامحه على تلفاز من صنعهم عبر قمر صناعي من صنعهم عن طريق تكنولوجيا اخترعها كافر ..
ليحدثنا عن تدهور الانسان في هذا المكان .. مشبهاً اياهم بالحمير والاغنام
ما يضحك في الامر ان هذا الشقيري يستخدم الحريات التي ينتقدها لينتج برنامجه بينما كان سيعدم لو فعل ذلك في بلده الاصلي ...
الشقيري في كل مرة يقول انه وجد في الغرب مسلمين بدون اسلام..المسكين لا يريد ان يعترف انه وجد العلمانية والفكر المتحرر من اغلال كهنة الهيكل وسدنة المعبد الذين تسببوا في تخلف مجتمعاتنا..وفي كل مرة يدعو لليابان بالهداية لنفترض ان اليابان تسلط عليها شيوخ من امثال شيوخنل لكنا نسمع بالتكفير وفتاوى الجزرة ورضاع الكبير عوض اختراعات اليابان..اليابان ضربت بالقنبلة النووية واستطاعت النهوض ونحن ضربنا ومازلنا نقصف بقنابل التخلف ولم ولن نستطيع النهوض لانه ببساطة التخلف والفكر المتحجر اخطر من القنابل.
Vendredi 16:56
العبودية هي التي توجد في السعودية ارض الشريعة يتم استعباد العمال الاجانب الاسيويين فلتكن لك الجرأءة وتتحدت عن الكفيل في السعودية وكيف يتعامل السعوديين مع الاجانب وسمعتكم في العالم في الحضيض بسبب تقافتكم المبنية على كره الاخر وتحقير المرأة فامريكا تخلصت من العبودية لدرجة ان امريكيين من اصل افريقي يشغلون مناصب عليا متال وزير العدل الامريكي رئيس وكالة ناسا وغيرها من المناصب العليا بالله عليك كيف يتعامل السعوديون مع الاتيوبيون لدرجة ان الاتيبيون هاجرو للعمل في اسرائيل
الاحرى من الاخ الشقيري عوض انتقاد البلدان الاخرى ان ينتقد بلده السعودية وانتهاك حقوق الانسان في السعودية و المعاملة السيئة التي يتعرض اليها العمال الاجانب ومايعانيه الاخوة السعوديون في بلدهم من فساد في جميع الادارات وفساد ال سعود والامراء والدعارة في السعودية وغيرها من المشاكل التي تعاني منها السعودية اتمنى ان تتحل بالجرأة الكافية لانتقاد السعودية والحكام في بلدك رغم ان بلدك يعد من البلدان الغنية النفط وللاسف مزل الفقر في السعودية وغياب العدالة الاجتماعية وحسب تقرير صدر مؤخرا السعودية من اسوء البلدان للعيش والله غريب تمتلكون 75% من الاحتياط العالمي للنفط ولاتنتجون ولو فأرة حاسوب السؤال المطروح مدا لو تتوفر اليابان على التروة التي تتوفر عليها السعودية نصيحة من متتبع لبرنامجك الاحرى ان تنتقد بلدك على ان تنتقد بلدان مثل امريكا وبريطانيا وتركيا التي قطعت اشواطا والسلام عليكم ورمضان كريم بالمناسبة
30 juin 18:11
لاحرى من الاخ الشقيري عوض انتقاد البلدان الاخرى ان ينتقد بلده السعودية وانتهاك حقوق الانسان في السعودية و المعاملة السيئة التي يتعرض اليها العمال الاجانب ومايعانيه الاخوة السعوديون في بلدهم من فساد في جميع الادارات وفساد ال سعود والامراء والدعارة في السعودية وغيرها من المشاكل التي تعاني منها السعودية اتمنى ان تتحل بالجرأة الكافية لانتقاد السعودية والحكام في بلدك رغم ان بلدك يعد من البلدان الغنية النفط وللاسف مزل الفقر في السعودية وغياب العدالة الاجتماعية وحسب تقرير صدر مؤخرا السعودية من اسوء البلدان للعيش والله غريب تمتلكون 75% من الاحتياط العالمي للنفط ولاتنتجون ولو فأرة حاسوب السؤال المطروح مدا لو تتوفر اليابان على التروة التي تتوفر عليها السعودية نصيحة من متتبع لبرنامجك الاحرى ان تنتقد بلدك على ان تنتقد بلدان مثل امريكا وبريطانيا وتركيا التي قطعت اشواطا والسلام عليكم ورمضان كريم بالمناسبة عليك التحلي بالشجاعة وتتحدت عن مصاصي دماء الشعب السعودي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مختصر تفسير الحزب الأول... سورة البقرة الجزء الأول

الجزء الأول من القران: هذا الجزء مكون من ثمانية أرباع: - ربع الحزب الأول: يتكلم عن أصناف الناس وكأننا نستعرض الأصناف الموجودة على هذه الأرض والتي سيكلف أحدها بالإستخلاف. - الربع الثاني: أول تجربة إستخلاف على الأرض: آدم عليه السلام. - الربع الثالث إلى السابع: أمة استخلفها الله على هذه الأرض لمدة طويلة وفشلت في المهمة، بنو إسرائيل.  - الربع الثامن والأخير: تجربة سيدنا إبراهيم عليه السلام الناجحة في الإستخلاف.  تجربة سيدنا آدم تجربة تمهيدية تعليمية، وكانت المواجهة بين إبليس وسيدنا آدم عليه السلام لإعلان بداية مسؤولية سيدنا آدم وذريته عن الأرض. ثم بنو إسرائيل: نموذج فاشل، فهم أناس حملوا المسؤولية وفشلوا، وتستمر السورة في ذكر أخطائهم لا لشتمهم ولكن ليقال للأمة التي ستستخلف: تنبهي من الوقوع في الأخطاء التي وقعت فيها الأمة التي قد سبقت في الاستخلاف! وآخر ربع يضرب الله به المثل بالتجربة الناجحة لشخص جعله الله خليفة في الأرض وهو سيدنا إبراهيم عليه السلام. ويكون الترتيب هذا منطقياً، فبدأَ بآدم التجربة الأولى وختم بالتجربة الناجحة لرفع المعنويات وبينهم التجربة الفاشلة، للت
"ميسرة المطغريّ" (أو المدغريّ) بطلٌ أمازيغيٌّ، رفض الانصياع للعرب الفاتحين، ما جعلهم يصفونه في كتب تاريخهم بالحقير، والخفير، والفقير، والسقّاء. ولربّما ترجع هذه الألقاب إلى كون "ميسرة" ينحدر من عائلةٍ فقيرةٍ، وأنّ أباه، أو هو نفسه كان سقّاءً يبيع الماء في الأسواق (E. L?vi-Proven?al). وقد أجمع أكثر المؤرّخين (العرب طبعاً) على تلقيب ميسرة بـ "الحقير"، على الرغم من أنّه لم يكن في حياته حقيراً؛ فقد كان ـ كما يقول ابن خلدون ـ شيخ قبيلته والمقدّم فيها؛ وكان من خوارج المغرب الصفريّة، من مدغرة أو (مطغرة)، وهي بطنٌ من زناتة. كما كان من أتباع المهلّب بن أبي صفرة (أو من أتباع زياد بن أبي صفرة). وفي العودة إلى الوقائع التاريخيّة، نجد أنّ الظلم الأمويّ كان من الأسباب المهمّة في بحث المسلمين عموماً عن أفكارٍ ثوريّةٍ تُشرّع لهم مواجهة الظّلم والتعصّب القوميّ والقبائليّ، وهو ما تُظهره تجربة البربر في الغرب، حين مالوا إلى الفكر الخارجيّ، بعد معاناةٍ طويلةٍ مع السلطة الأمويّة، وبعد الإجحاف الذي طالهم، إثر دورهم الرئيسيّ في فتح الأندلس، وفي تثبيت